ضحايا مدنيون بقصف جوي على مناطق عدة بالرقة


سمارت-هبة دباس

قضى خمسة مدنيين وجرح آخرون، اليوم السبت، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مناطق عدة في محافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا، وفق ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي إن غارات لطائرات التحالف استهدفت مرآب المركبات في مدينة الطبقة، فيما أفاد مصدر طبي في "مشفى الطبقة الوطني" بمقتل مدني وجرح خمسة آخرين بينهم حالات حرجة، إثر القصف.

كذلك، قتل رجلان وامرأتان وجرح آربعة آخرون أسعفوا إلى "مشفى الرقة الوطني"، إثر غارات مماثلة على قرية الخاتونية في الريف الغربي، وقرية "حمرة بلاسم" بالريف الشرقي، وفق ما أفاد مصدر طبي وآخر محلي.

كما طالت غارات التحالف قرى القحطانية والعدنانية والسلحبية الغربية في الريف الغربي، إضافة إلى قرية السمرة في الريف الشرقي، دون أن تتسبب بإصابات بشرية، حسب مصادر محلية.

وسبق أن لفت مصدر طبي لصعوبة إسعاف المصابين من الريف الغربي إلى "مشفى الرقة الوطني" وسط المدينة، بعد قصف التحالف الدولي للجسور الثلاثة الأساسية فيها (القديم والجديد والمغلة)، إذ يتوجب على المسعفين قطع مسافة 55 كم عبر سد الرشيد للوصول للمشفى، بدلاً من 10 كم قبل استهداف الجسور.

وكان ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخر، أمس الجمعة، إثر قصف جوي على قرية "كسرة جمعة"، كما قتل أربعة مدنيين وجرح تسعةآخرون بينهم نساء وأطفال، إثر غارات على قرية البارودة بريف الرقة الغربي.

وتتعرض الرقة لقصف جوي شبه يومي تتركز بالفترة الأخيرة على المدينة والريف الشرقي، بالتزامن مع "المحور الرابع" من المرحلة الثالثةلعملية "غضب الفرات" التي أعلنتها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بدعم من طائرات التحالف الجوي لعزل مدينة الرقة عن محافظة دير الزور المجاورة لها، كما سيطرة على قرى في إطار المرحلة الثالثة من العمليةبريف الرقة الشمالي الشرقي.