أسرى لـ"قسد" وقتلى لـ"داعش" بمعارك في ريف الرقة الشمالي


سمارت-هبة دباس

قالت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم السبت، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أسر خمسة عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، كما قتل وجرح عدد من عناصره، خلال معارك بين الطرفين بالريف الشمالي للرقة، شمالي سوريا.

وأفاد مصدر محلي أن عناصر تنظيم "الدولة" سيطروا لعدة ساعات، ليل الجمعة-السبت، على قرية السويدية الكبيرة بعد تفجير سيارتين مفخختين فيها، كما أسروا خمسة عناصر لـ"قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، لينسحبوا منها جراء القصف الجوي للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قسد".

وأضاف مصدر طبي في "مشفى الطبقة الوطني" أن قتيلين وسبعة جرحى من عناصر "التنظيم" وصلوا المشفى قادمين من قرية السويدية الصغيرة، حيث استهدفت طائرات التحالف خندقاً يتمركزون فيه على مشارف القرية.

في السياق، منع التنظيم مدنيين من دخول قرى العبارة، الرحيات وأبو حصن في الريف الشمالي، لإخراج بعض ممتلكاتهم، لاعتبارها "مناطق عسكرية"، وفق مصدر محلي.

كذلك نصب التنظيم حواجز جديدة في مدينة الرقة عند حيي الفردوس والمشلب، وقرب السدين "القديم والجديد"، وحاجزاً آخر قرب "المشفى الوطني"، بحسب مصدر محلي آخر.

وكانت "قسد" سيطرت مؤخراً على قرى ومزارع عدة في الريف الشمالي، ضمن المرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات"، بدعم جوي وبري من قوات التحالف الدولي، كما توغلت للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، وسيطرت على قرى عدة فيها.