أطباء روس يدربون طلاباً في حلب في مجال العمليات الطارئة


ذكر موقع "روسيا اليوم" نقلاً عن وكالة "نوفوستي" الروسية أن أطباء من وزارة الدفاع الروسية، يعلّمون في مدينة حلب شمال سوريا، باشروا بتقديم خبراتهم الطبية لطلاب الطب الدارسين في المدينة، في مجال العمليات الجراحية الطارئة.

ونقل الموقع قول رئيس الفريق الطبّي العسكري الروسي العامل في حلب، "رسلان غوزييف"، أن "طلاب الطب السوريين في حلب يرحبون بنقل خبرة أطبائنا إليهم ويظهرون رغبة كبيرة في هذا الأمر، لذلك يسعون لتعلم اللغة الروسية من أجل العمل مع الفريق الطبي الروسي هناك" على حد قوله.

وأشار إلى أن عملية نقل الخبرات لطلاب الطب في حلب تتم في مستوصف كان قد تضرر كثيراً في العمليات القتالية وجرى ترميمه مؤخراً.

ووفقاً لمسؤول قسم الطوارئ واستقبال الحالات الطارئة، الدكتور "ألكسندر نيكولاييف"، فإن الأطباء الروس يستقبلون جرحى أصيبوا بانفجار ألغام. وقال: "هناك أيضاً مرضى كثر لم يحصلوا على رعاية طبية لمدد طويلة الأجل، لذلك أصيبوا بالبثور والالتهابات وعلينا جميعاً التكيف مع الظروف التي نجد أنفسنا فيها".

ونقل الموقع عن الطبيب السوري جواد البابولي قوله: "لدى الأطباء الروس تجربة رائعة، وخصوصاً أنهم اكتسبوها خلال عمليات عسكريات معقدة مثل التي تجري هنا، إنها تجربة قيمة للغاية بالنسبة لنا. وعلاوة على ذلك هم يسمحون لنا بطرح الأسئلة عليهم بحرية ومناقشة كافة تفاصيل عملياتهم معهم".

يذكر أن الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتأمين حماية الفريق الطبي الروسي في حلب. وقد أشار الموقع إلى تعلم الأطباء الروس أساسيات اللغة العربية لفهم مشاكل المرضى بشكل أفضل.




المصدر