ارتفاع حصيلة قتلى تفجير “سوسيان” .. ومشفى “القابون” الوحيد خارج الخدمة


قالت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام”: “إن عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي استهدف قرية سوسيان التابعة لمدينة الباب بريف حلب ارتفع إلى 80 قتيلاً”.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع مساء أمس الجمعة، وقالت وكالة “أعماق” : “إن التفجير أدّى لمقتل ثمانية جنود أتراك و60 عنصرًا من فصائل المعارضة السورية”، بينما ذكرت مصادر من المعارضة أن السيارة انفجرت أمام المكتب الأمني في سوسيان أثناء تجمّع المدنيين الذين كانوا ينتظرون ورقة إذن العودة إلى بيوتهم.

في سياقٍ آخر، واصلت قوات النظام حملتها العسكرية على الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق، وقال ناشطون: “إن النظام استهدفت أحياء (القابون وبرزة وبساتين برزة وتشرين) بغارات جوية وبالرشاشات الثقيلة والصواريخ”، مشيرةً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأضافت المصادر أن مشفى الحياة الجراحي في حي القابون خرج عن الخدمة بشكلٍ كامل بعد استهدافه بالصواريخ، لافتةً إلى أن المشفى هو النقطة الطبية الوحيدة الموجودة في الحي والتي كانت تخدّم أحياء (القابون وتشرين) وغربي حرستا.

من جهةٍ ثانية قال مراسل “صدى الشام” في إدلب: “إن 12 شخصًا أصيبوا بينهم 4 عناصر من الدفاع المدني، جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة بنش صباح اليوم”.



صدى الشام