استشهاد مدني وإصابة آخرين في حي الوعر وسط مطالبة الموالين للنظام بإقالة المحافظ


كثف الطيران الحربي اليوم السبت غاراته الجوية على الأحياء السكنية في حي الوعر رداً على التفجيرات التي استهدفت مراكز أمنية للنظام داخل مدينة حمص والتي أسفرت عن قتل رئيسي فرع الأمن العسكري وأمن الدولة ومرافقيهما.

ما دفع النظام لشن أكثر من 24غارة جوية بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في حي الوعر والتي أسفرت عن استشهاد مدني وإصابة 45 آخرين بجروح كحصيلة أولية قابلة للزيادة نظراً للحالات الخطرة لبعض المصابين إضافة لعمليات تمشيط من الحواجز المنتشرة في محيط الحي إضافة لقصف بالأسطوانات المتفجرة على الحي.

من جانب أخر طالب الموالون لقوات النظام باستهداف حي الوعر ودعا أحدهم إلى إبادة الحي وإيقاف مساعي المصالحات في الوقت الذي اتهم آخرون عناصر من النظام بالتعاون مع منفذي الهجوم والسماح لهم بالدخول إلى المربع الأمني.

كما دعا المتفاعلون على صفحة “شبكة أخبار حمص الموالية للنظام بإقالة المحافظ وهو المطلب الذي تم تكراره في كل مرة يتم فيها استهداف الأحياء الموالية بتفجيرات  دون أن يكون هناك قرار بعزل طلال البرازي، حيث شهدت المدينة في وقت سابق احتجاجات متواصلة لإقالة المحافظ تزداد وتيرتها بعد كل عملية تفجير تستهدف الأحياء الموالية، وسط اتهامات بتساهل من قوى الأمن أو تنسيق مع منفذي العمليات.




المصدر