"الحشد الشعبي" والقوات العراقية يسيطران على قريتين ومنطقة غربي الموصل العراقية


سمارت-أحلام سلامات

سيطرت ميليشيا "الحشد الشعبي" والقوات العراقية، اليوم السبت، على قريتين ومنطقة غربي مدينة الموصل العراقية، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح بيان صادر عن "الحشد الشعبي"، أن عناصرها سيطروا على قريتي العبرة الصغيرة والعبرة الوسطى، الواقعتين شرقي قضاء تلعفر غربي الموصل، واقتحموا قرية العبرة الشمالية، وكبدوا تنظيم "الدولة" خسائر في دفاعاته الأمامية، حسب وكالة الأنباء العراقية.

كذلك، قال قائد الشرطة الاتحادية، رائد شاكر، في بيان آخر، إن "فرقة الرد السريع"، سيطرت على منطقة حاوي الجوسق في الساحل الأيمن للموصل، وسط تقدم للقوات باتجاه حي الجوسق، قرب نهر دجلة.

وكانت القوات العراقيةأعلنت، أول أمس الخميس، سيطرتها على مطار مدينة الموصل الدولي (465كم شمال العاصمة بغداد)، الخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة".

إلى ذلك، نزح قرابة ألف و200 مدني من الجانب الغربي لمدينة الموصل، خلال ال 24 ساعة الماضية، حسب وكالة "الأناضول".

وقال العضو في جمعية الهلال الأحمر العراقية، إياد رافد، إن أغلب المدنيين نزحوا من حيي المأمون والطيران، نقلوهم إلى مخيمات الخازر، والمدرج، وحاج علي، شرقي الموصل.

ويدعم التحالف الدولي القوات العراقية المشتركة في معاركها مع تنظيم " الدولة" في الموصل، التي تعتبر المعقل الأبرز له في العراق، ما تسبب بحركة نزوح كبيرة إلى المناطق العراقية المجاورة، ومناطق أخرى في سوريا.