“الكهرباء” تُعلن عبر “فيسبوك” زيادة ساعات التقنيين بشكل كبير ولأجل غير محدد



دمشق – المصدر

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة بشار الأسد، عن زيادة ساعات التقنين الكهربائي بشكل كبير إثر خروج معمل غاز “إيبلا” في حمص عن الخدمة بشكل كامل بسبب سقوط قذائف أطلقها تنظيم “داعش”، بحسب “بوست” نشرته الوزارة على صفحتها على “فيسبوك”، دون أ تحدد مقدار الزيادة على ساعات التقنين أو الفترة الزمنية اللازمة لمعالجة الخلل فنياً.

وجاء في “بوست الوزارة”: “إن سقوط قذائف مصدرها المجموعات الإرهابية المسلحة على معمل “إيبلا” في منطقة الفرقلس بريف حمص، أدى لتوقف المعمل بشكل كامل، وخروج 6 مليون متر مكعب من الغاز الوارد إلى محطات توليد الكهرباء من الخدمة”.

من جهتها، ذكرت وكالة “سانا”، أن معملي غاز “إيبلا” و”جنوب المنطقة الوسطى” في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي خرجا من الخدمة.

وقالت الوكالة”،إن مسحلي التنظيم الإرهابي المنتشرين في الجبال التدمرية وجبال الشومرية استهدفوا معمل غاز “جنوب المنطقة الوسطى” بقذيفة صاروخية سقطت على الخط الرئيسي، ما أدى إلى إصابة عاملة وخروج المعمل عن الخدمة.

كما أشارت الوكالة إلى أن “داعش” استهدف بعدد من القذائف الصاروخية معمل غاز “إيبلا” ما أدى إلى الحاق أضرار مادية بمعدات وتجهيزات المعمل.




المصدر