(حزب البعث) يدعو لتشكيل (لواء البعث) في القامشلي


رزان العمر: المصدر

نظّم حزب البعث في مدينة القامشلي بريف الحسكة يوم الثلاثاء 21 شباط/فبراير، لقاءاً مع أعضائه والفعاليات الحزبية، من أجل التعبئة للانضمام للواء البعث التابع للفيلق الخامس – اقتحام.

وأفادت صفحات موالية للنظام بأن اللقاء ضم كلاً من أعضاء قيادة فرع الحزب في الحسكة وهم: محمد سعيد خلف، ومحمود ذياب، وجازية طعيمة، وأمناء الشعب الحزبية في القامشلي وريفها والرميلان والمالكية.

وأشارت إلى أن “اللقاء مع الفعاليات الحزبية والجبهوية والاجتماعية في المركز الثقافي في القامشلي كان من أجل التعبئة للانضمام للواء البعث والفيلق الخامس – اقتحام”.

وكانت أصدرت شعبة حزب البعث في القامشلي قبل أيام بياناً دعت فيه الطلاب للتطوع في لواء البعث كفصيل مقاتل من فصائل الفيلق الخامس، مشيرة إلى أن مدة العقد عام ونصف، مقابل 200 دولار أمريكي شهريا.

وأشار البيان إلى أن من قضى مدة العقد كاملة يعتبر قد أدى الخدمة الإلزامية، ويمنح بموجبها وثيقة رسمية، ولا تحسب مدة الخدمة من الحياة الجامعية، ولا تسري عليه قوانين الاستنفاذ، وتقدم له كافة التسهيلات.

ويشار إلى أن النظام يمتلك العديد من الميليشيات في محافظة الحسكة، ومنها كتائب حزب البعث والدفاع الوطني، وشكل في نهاية كانون الثاني من العام الجاري كتيبة خاصة بالمرأة في مدينة القامشلي تحت مسمى “خنساوات سوريا”، من ريف القامشلي، بحسب موقع “يكيتي ميديا”.

ويأتي تأسيس النظام للميليشيات في القامشلي في الوقت الذي يدّعي فيه حزب الاتحاد الديمقراطي الدفاع عن المناطق الكردية في سوريا، ولا يقبل بوجود قوة عسكرية ثانية فيها.





المصدر