شهداء وجرحى في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق, وسط اشتباكات تشهدها المنطقة


شهدت قرى وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق حملة قصف عنيفة خلفت 8 شهداء و العشرات من الجرحى, وسط اندلاع معارك واشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام في محاولة من الأخير من اقتحام بلدة حرزما والتقدم نحو مناطق جديدة.

شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام صباح اليوم السبت الخامس والعشرين من شهر فبراير, 6 غارات جوية استهدفت سوقا شعبيا في أحياء مدينة دوما, ما تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 8 شهداء بينهم 4 أطفال والعديد من الجرحى, بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على أحياء المدينة.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر قوات النظام و كتائب الثوار في بلدة حرزما في محاولة جديدة لقوات النظام من اقتحام المنطقة, وسط قصف مدفعي عنيف تشهدها نقاط الاشتباك, حيث تمكن الثوار من إعطاب دبابتين لقوات النظام خلال التصدي لمحاولة اقتحام الغوطة, وماتزال الاشتباكات مستمرة, حسب ما أفادته وكالة خطوة الإخبارية.

و في سياق متصل استهدفت قوات النظام بصواريخ من نوع أرض أرض الأحياء السكنية في بلدات المرج “حزرما و النشابية و حوش الصالحية” ترافق مع قصف مدفعي و تمشيط بالأسلحة الثقيلة.
يشار إلى أن قوات النظام استهدفت بقذائف مدفع الـ ٥٧ الأبنية السكنية في مدينة حرستا و في بلدة كفربطنا مما أسفر عن إصابة امرأة بجروح و أضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل السكنية.




المصدر