شهيدة بقصف لقوات النظام واشتباكات بين الثوار وقوات النظام بالغوطة


استشهدت, اليوم السبت, امرأة وسقط عدد من الجرحى نتيجة التصعيد من قبل النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل يومي إذ تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لغارتين من الطيران الحربي.

إضافة لسقوط جرحى من المدنيين في بلدة النشابية بالغوطة الشرقية؛ إثر قصف قوات النظام الأحياء السكنية في البلدة بقذائف الهاون.

في الوقت ذاته دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام على جبهات بلدتي جسرين والمحمدية في الغوطة الشرقية, رافقها عملية قصف من قبل النظام بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة على مناطق الاشتباك وبلدة النشابية.

إذ جرت اشتباكات مماثلة على جبهة كتيبة حزرما في منطقة المرج بالغوطة الشرقية في محاولة من النظام التقدم في المنطقة ,وفي محيط العاصمة دمشق جددت قوات النظام, اليوم السبت, استهداف منطقة البساتين في حي برزة بسبعة صواريخ أرض-أرض, إضافة لاستهداف الأحياء السكنية في حي تشرين بستة صواريخ فيل وأكثر من 10 قذائف هاون, كما تعرض حي القابون لقصف مماثل في إطار الحملة التي تشنها قوات النظام منذ أسبوع على تلك الأحياء.

خلال ذلك أعلن المجلس المحلي لحي تشرين شرقي العاصمة أن الحي منطقة منكوبة نتيجة القصف العنيف والمتواصل منذ سبعة أيام؛ أسفر عن دمار كبير في الممتلكات وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى, ما دفع المدنيين من أهالي الحي للنزوح باتجاه مناطق آمنة .




المصدر