عشرات القتلى في هجمات انتحارية على الفروع الأمنية في حمص بينهم العميد دعبول



المصدر – متابعة

ارتفعت حصيلة قتلى الهجومين الانتحاريين على فرع المخابرات العسكرية، وفرع أمن الدولة في مدينة حمص إلى 45 قتيلاً بحسب “ناشطين في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع، من بينهم رئيس فرع المخابرات العسكرية العميد حسن دعبول، فيما أصيب رئيس فرع أمن الدولة العميد إبراهيم درويش، إضافة إلى عدد من مرافقيه.

ونشرت صفحة “حمص نيوز” الموالية صورة للعميد القتيل حسن دعبول وصفته فيها “بالمجاهد البطل” فيما نقلت “روسيا اليوم” عن مراسلتها، أن أكثر من 15 شخصا، بينهم ضابط أمن كبير، قتلوا في تفجيرات انتحارية استهدفت مقرين من أكبر المراكز الأمنية في مدينة حمص السورية، صباح اليوم السبت، مشيرة إلى أن 3 انتحاريين هاجموا فرع الأمن العسكري في مدينة حمص، ما أدى إلى مقتل رئيس الفرع العميد حسن دعبول، بالإضافة إلى مقتل عناصر أمن آخرين قدر عددهم بنحو 15 عنصرا، وإصابة آخرين.

أضافت المراسلة، أن  انتحارياً آخر فرع أمن الدولة الذي يقع في مكان آخر من مدينة حمص، بشكل متزامن مع الهجمات على فرع الأمن العسكري، ما أدى إلى إصابة رئيس الفرع إبراهيم درويش، وآخرين في صفوف عناصر الفرع.

وفيما لم يتبن أحد المسؤولية عن الهجمات، نقلت مراسلة “روسيا اليوم” عن ما اسمته مصادر أمنية، أن المرجح بأن جبهة “فتح الشام” هي المسؤولة عن تنفيذ الهجمات.

وتأتي تلك الهجمات، التي نفذت داخل الفروع الأمنية على ما يبدو، وبطريقة متقنة، بالتزامن مع اليوم الثالث لانعقاد مفاوضات جنيف 4 بين وفدي حكومة بشار الأسد والمعارضة.

يذكر أن وكالة “سانا” لم تنشر حتى هذه اللحظة، أي خبر عن وقوع الهجمات في واحدة من أكثر المدن انتشاراً للأمن وتحصيناً، وداخل مربعاتها الأمنية شديدة التحصين.




المصدر