قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يزور مناطق سيطرة (سوريا الديمقراطية)


رزان العمر: المصدر

كشفت ميليشيات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة (24 شباط/فبراير)، عن زيارةٍ أجراها قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لمناطق سيطرتها في سوريا، “تأكيداً للدعم الأمريكي” لهذه الميليشيات.

وقال الناطق الرسمي باسم ميليشيات سوريا الديمقراطية “طلال سلو”، إنه “تأكيداً للدعم الأمريكي لقواتنا بعد زيارة السيناتور الأمريكي جون ماكين ولقائه مع قيادتنا وتأكيد دعمه لنا، زار اليوم الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط لمناطق تحت سيطرتنا، وأجرى لقاءات مع عدد من القادة العسكريين في قوات سوريا الديمقراطية”.

وأشار “سلو”، بحسب موقع ميليشيات سوريا الديمقراطية، إلى أن نتائج زيارة فوتيل لمناطق سيطرة (سوريا الديمقراطية) “كانت إيجابية، تم فيها بحث تطورات حملة غضب الفرات ومسائل عسكرية مشتركة”.

وتأتي هذه الزيارة في ظل التقدم الذي تحققه ميليشيات سوريا الديمقراطية في عملية (غضب الفرات) الرامية إلى طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة، حيث سيطرت عصر اليوم على قرية “أبو خشب” الاستراتيجية في ريف الرقة، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، قُتل خلالها 7 من عناصر الأخير.

كما سيطرت اليوم على كل من قرى (فنان شرقي، وبردان غربي، وتل زهماق، وتيوس) إضافة إلى ثلاث مزارع في ريف الرقة الشرقي، عقب معارك مع تنظيم “داعش”.





المصدر