قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي ومدفعي على إدلب وريفها


سمارت-جلال سيريس

قتل عدد من المدنيين وجرح آخرون، اليوم السبت، بقصفٍ جوي على مدينتي إدلب وأريحا (13كم عن مدينة إدلب)، كما جرح عدد آخر بقصف مدفعي للنظام على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.

وقال الدفاع المدني في إدلب، إنَّ طائرات النظام الحربية استهدفت الأحياء السكنية والسوق الشعبي ومستودع محروقات في المدينة بـ 15 غارة ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 مدنياً وجرح أكثر من 39 آخرين.

وأضاف الدفاع المدني، أن فرقه أسعفت الجرحى وانتشلت الجثث "المتفحمة" وفتحت الطرقات المغلقة جرّاء الرّكام الذي تسبب به القصف.

في شأنٍ متصل أعلن مجمع اريحا التربوي عن تعليق الدوام في مدارس المدينة، يوم غد، بعد سلسلة الغارات التي استهدفت المدينة وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين.

كذلك قال ناشطون محليون، إنَّ طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام استهدفت بعدة غارات مدينة إدلب ما أسفر عن مقتل مدنيان وجرح خمسة آخرين نقلوا إلى نقاط طبية.

كما جرح أربعة مدنيين، باستهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي من مواقعها في ريف حماة، وفق الناشطين.

وكان أربعة مدنيين قتلوا وجرح آخرونبينهم عناصر من الدفاع المدني، في وقتٍ سابقٍ اليوم السبت، إثر قصف جوي للنظام على مناطق متفرقة بإدلب، شمالي سوريا، وفق ما أفاد الدفاع المدني وصحفي متعاون مع "سمارت".