قوات سوريا الديمقراطية توسع من سيطرتها وتتقدم في دير الزور


تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال الساعات الماضية من إحراز تقدم جديد على حساب تنظيم الدولة في محافظة دير الزور، من خلال السيطرة عدة قرى وبلدات بريف دير الزور الغربي والشمالي الغربي في إطار المرحلة الثالثة من عملية غضب الفرات والتي تهدف لفصل محافظة دير الزور عن محافظة الرقة وقطع طريق إمداد التنظيم.

استطاعت خلالها قوات غضب الفرات من السيطرة على قرية أبو خشب الاستراتيجية وقرى بردان غربي وفنان شرقي وتيوس وتل زهماق بريف دير الزور الشمالي الغربي، كما تمكنت من السيطرة على قريتي البوحميد وجزرة الميلاج بالريف الغربي وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم تخللها غارات جوية من مقاتلات التحالف الدولي على القرى الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وتتيح هذه السيطرة لقوات غضب الفرات التقدم نحو الطريق الواصل بين دير الزور والرقة والذي يشكل طريق أمدادا بين المحافظتين إلى جانب تخفيف الهجمات التي يشنها التنظيم على منطقة جبل عبد العزيز الواقعة جنوب غرب الحسكة.

وبالتوازي مع المعارك الدائرة شهدت جميع تلك القرى والمناطق المجاورة حركة نزوح للمدنيين باتجاه مناطق أكثر أمناً وذلك خوفاً من استهداف تلك القرى من قبل طيران التحالف الدولي الذي يواصل ارتكاب المجازر في مناطق الاشتباك بشكل مستمر بحجة وجود عناصر التنظيم.




المصدر