مقتل جنديين أتراك وإصابة 3 آخرين في ريف حلب الشمالي


أعلنت هيئة الأركان التركية, مساء أمس الجمعة, إن جنديين أتراك قتلوا وأصيب 3 جنود آخرين؛ إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم الدولة قبل انسحابهم في منطقة “دوار تادف” جنوبي مدينة الباب، وذلك خلال عملية التمشيط التي تجريها عناصر مختصة من الجيش التركي بنزع الألغام التي زرعها تنظيم الدولة قبل انسحابه من منطقة الباب.

وأضاف البيان أن الجنديين تم نقلهم إلى مشفى “كلس” الحدودي ومنها إلى مدينة “غازي عينتاب” أما الجنود الذين أصيبوا فقد تم نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاجات اللازمة, مؤكدين أن حالتهم مستقرة.

قد أعلنت هيئة أركان الجيش الحر, يوم الخميس الماضي, أن قوات الجيش الحر المدعومة من قبل الجيش التركي قد أحكمت سيطرتها على منطقة الباب بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش التركي في منطقة الباب إلى أكثر من 70 قتيلاً في إطار درع الفرات لدعم قوات الجيش الحر؛ لاستعادة ريف حلب الشمالي من تنظيم الدولة.

يذكر أن تركيا أطلقت عملية درع الفرات في 24 آب الماضي لدعم قوات الجيش الحر لإبعاد تنظيم الدولة عن الحدود التركية وإفشال مخطط قوات سوريا الديمقراطية بإنشاء إقليم “روج آفا” في الشمال السوري على طول الحدود مع تركيا.




المصدر