هذه بعض مقترحات ديمستورا المقدمة لوفدي حكومة الأسد والمعارضة



المصدر – متابعة

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر في أحد الوفود المشاركة في جنيف4، أن المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، عرض في بعض المقترجات التي قدمها لوفد بشار الأسد ووفد المعارضة، “ترك مسائل مكافحة الإرهاب والالتزام بوقف إطلاق النار لمفاوضات آستانة، وعدم اعتماد معادلة “لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على جميع الأمور”، وذلك بالإضافة إلى بند عن قواعد الانضباط، التي تشمل سرية المفاوضات وعدم الكشف عن تفاصيلها والاحترام المتبادل.

وبحسب “سبوتنيك” اقترح ديمستورا كذلك تخصيص يوم واحد على الأقل خلال المفاوضات لكل من المواضيع الثلاثة التي اعتبرها الأكثر أهمية، وهي ملفات الإدارة والدستور والانتخابات، إضافة إلى تأكيده على دعم المحاولات للتوحيد والانفتاح على مفاوضات مباشرة.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، أجرى في وقت سابق من أمس “الجمعة”، محادثات منفصلة مع كل من وفدي حكومة الأسد برئاسة بشار الجعفري والهيئة العليا للمفاوضات برئاسة نصر الحريري.

وسلم دي ميستورا، حسب ما أكده رئيس مكتبه، مايكل كونتت، وكذلك الجعفري والحريري، خلال اللقاءين، لكلا الوفدين، ورقة تشمل عددا من المقترحات بشأن شكل المفاوضات وجدول أعمالها.




المصدر