إيقاف قيادي في "الدفاع الوطني" بتهمة تجارة "الحشيش" بالتنسيق مع "حزب الله"


سمارت-عبد الله الدرويش

أفاد ناشطون، اليوم الأحد، أن قوات الأمن الجنائي التابعة للنظام أوقف، تاجرين لمادة الحشيش المخدر، في العاصمة دمشق، أحدهما قيادي بميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام وينسق مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني في تجارته.

وقال الناشطون إن الأمن الجنائي ألقى القبض على التاجرين، وكان بحوزتهما نحو 25 كيلو غرام من "الحشيش"، بالإضافة لـ18 ألف حبة كبتاغون مخدر، لافتين إلى أن القيادي كان على تنسيق مع ميليشيا "حزب الله اللبناني"، لترويج المخدرات التي يهربها من لبنان إلى العاصمة دمشق.

وأضاف الناشطون أن قوات النظام تلاحق منذ أشهر قيادات بالدفاع الوطني، بتهم مختلفة منها تجارة بالسلاح والمخدرات والبطاقات الأمنية، بالإضافة للتعامل مع الفصائل العسكرية المعارضة.

وسبق أن ألقىالمكتب الأمني التابع للجيش السوري الحر في حي برزة بدمشق، القبض على عدد من تجار مخدرات، وبحوزتهم أكياس لترويجها في الحي، تحتوي على مواد الحشيش والكوكائين وحبوب الكبتاغون، حسب مراسل "سمارت".

وكان نائب قائد المجلس العسكري في بلدة تسيل بدرعا، أكد لـ"سمارت" في تموز 2016 الماضي، ضبط 1700 حبة مخدراتفي صالة ألعاب داخل البلدة، أظهرت التحقيقات أن مصدرها شخص أردني الجنسية يقاتل في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".