اتهامات للنظام بقصف أدى لمقتل وجرح مدنيين في حي المزة بدمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

قتلت امرأة وجرح عدد من المدنيين، اليوم الأحد، جراء سقوط قذائف صاروخية على حي المزة بالعاصمة دمشق، جنوبي البلاد، وسط اتهامات للنظام بالمسؤولية عن القصف، حسب ما أفاد شهود عيان لمراسل "سمارت".

وقال شهود العيان إن ست قذائف صاروخية سقطت على الحي، ما أدى لمقتل امرأة، وجرح أربعة مدنيين، متهمين قوات النظام بالضلوع خلف القصف، بسبب المسافة البعيدة نسبياً بين مواقع الفصائل العسكرية المسلحة والحي.

ولفت شهود العيان أن نوع القذائف الذي استهدف الحي جديد "ويرونه لأول مرة"، ويختلف عن القذائف التي كانت تسقط سابقاً بأنه دون "صفير".

وأضاف شهود عيان آخرون أن قذيفتي هاون سقطتا على محيط السفارة الروسية في حي المزرعة، وسقوط آخرى شرقي حي ركن الدين، وواحدة لم تنفجر في حي القصاع، دون ورود أنباء عن إصابات.

وكان عشرة مدنيين جرحوا، في وقت سابق من اليوم ، جراء قصف مدفعي "مجهول" على ضاحية حرستا بريف دمشق (4 كم شمال العاصمة دمشق)، جنوبي البلاد، بحسب ما أكد شهود عيان لمراسل "سمارت".

والجدير بذكره إن أقرب نقطة لتواجد الفصائل العسكرية هي حي جوبر الدمشقي (الذي يبعد عن حي المزة قرابة 10كم)، بعد أن أفرغت قوات النظام مدينة داريا في شهر آب 2016 الماضي، وبعدها مدينة المعضمية، نحو محافظة إدلب، وتشهد مناطق متفرقة من العاصمة دمشق بشكل متكرر، سقوط قذائف مجهولة المصدر، وسط اتهامات متبادلة بين قوات النظام والفصائل العسكرية.