الدمشقيون: حكومة النظام أعادتنا إلى العصر الحجري


سمارت-عبد الله الدرويش

اشتكى سكان العاصمة دمشق، جنوبي البلاد، اليوم الأحد، من استمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 20 ساعة يومياً، معبرين عن ذلك بسخرية أنهم عادوا لـ"العصر الحجري" في ظل "حكومة الأزمات" التابعة للنظام.

وقال أبو زياد إن العاصمة تعاني من عدة أزمات أهمها الكهرباء والخبز بالإضافة لأزمة النقل، مشبها الحياة فيها "بالعصر الحجري"، متهماً النظام بالفشل في إجاد حلول لهذه الأزمات.

وعبرت أم جورج عن استغرابها من الكهرباء التي تأتي ساعة واحدة باليوم، وبنهاية الشهر تأتي الفاتورة قرابة العشرة آلاف، مطالبة النظام بترك الأهالي بحل مشاكلهم بأنفسهم، والسماح لهم بتفعيل مشروع الأمبيرات أسوةً بمحافظة حلب.

وكانت وزارة كهرباء النظام أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن عودة التيار الكهربائي بشكل تدريجي، عقب إقلاع مجموعات توليد الكهرباء العاملة على الغاز، بعد سقوط قذائف صاروخية على معمل غاز إيبلا بحمص.

وقالتوزارة الكهرباء التابعة لحكومة النظام، يوم 5 شباط الجاري، إنها لا تستطيع تلبية إلا 27 بالمئة فقط من حاجة المنظومة الكهربائية في كافة المحافظات، وزيادة ساعات التقنين.

وتشهد المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة النظام انقطاعات متواصلة للكهرباء، إذ تصل لأكثر من 20 ساعة خلال اليوم، بحسب ما قال أهالي لـ"سمارت"، فيما تصل أحياناً الانقطاعات لشهر متواصل.