النظام يسيطر على بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب بحلب


سمارت-إيمان حسن

سيطرت قوات النظام، اليوم الأحد، على بلدة تادف، الملاصقة لمدينة الباب (35 كم شرق مدينة حلب)، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت "القيادة العامة" لقوات النظام، في بيان لها، إنها قوات النظام سيطرت على المدينة بالتعاون مع ميليشيات مساندة لها، أسفرت عن خسائر في صفوف تنظيم "الدولة".

وتأتي سيطرة قوات النظام على بلدة تادف الاستراتيجية، عقب تقدمها في أكثر من عشرين قرية جنوبها وسيطرتها في الـ11 من الشهر الجاري، على قرية "أبو طلطل" المتاخمة لها وأهم خطوط الدفاع عن البلدة، تزامناً مع وصول فصائل "درع الفرات" إلى دوار "تادف" الفاصل بين البلدة ومدينة الباب.

وفي الريف الشمالي، انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية كلجبرين، ما أسفر عن مقتل مقاتل من "الجبهة الشامية" التابعة للجيش الحر، وإصابة أربعة آخرين، حسب ما نقل مراسل "سمارت" عن مصدر عسكري.

وتستهدف مفخخاتتنظيم "الدولة" بشكل متكرر، مواقع الفصائل العسكرية في ريف حلب، سواء في المناطق التي تشهد اشتباكات، أو داخل المناطق السكنية، ما يسفر عن مقتل وجرح العشرات من المقاتلين والمدنيين.

وفي الريف الغربي، أفاد ناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية، استهدفت مشفى حور في قرية حور، وسط أنباء عن خروج المشفى عن الخدمة، ووجود قتلى وجرحى، لم يتسنى لـ"سمارت" التأكد منهم بعد.

وكان مصدر أهلي، قال منذ يومين، إن قصفاً جوياً يرجح أنه لقوات النظام على مدينة مسكنة (100كم شرقي حلب)، شمالي البلاد، أسفر عن خروج مشفى فيها عن الخدمة.