النظام “ينتقم” في حمص.. ويقصف دوما بالنابالم الحارق


واصلت قوات النظام حملتها المكثّفة على حي الوعر في حمص، وعلى غوطة وأحياء دمشق الشرقية، موقعةً قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فيما تصدّت فصائل المعارضة لهجمات على بساتين برزة شرقي العاصمة.

وقال المتحدث باسم “مركز حمص الإعلامي” محمد السباعي لـ “صدى الشام”: “إن مدنيّاً قُتل اليوم وأصيب آخرون، جراء استهداف طيران النظام الحربي لحي الوعر المحاصر بالقنابل الفراغية”، وأضاف أن الحملة على الوعر مستمرّة منذ حوالي عشرين يومًا لكن النظام يكثّف الهجمات عليه لإرضاء الموالين الذين أثارت تفجيرات أمس غضبهم وطالبوا بالانتقام.

وأطلق ناشطون من داخل الحي حملةً على مواقع التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على الهجمات التي يتعرّض لها تحت عنوان #الوعر_تُباد.

وعلى صعيد آخر قصفت طائرات النظام الحربية مدينة دوما بالغوطة الشرقية بثلاثة صواريخ تحمل مادة نابالم الحارقة المُحرّمة دوليًا، كما تعرضت مدينة حرستا لغارات مماثلة.

وفي سياقٍ آخر صعّدت قوات النظام من هجماتها على أحياء شرقي دمشق، وقال مصدر من حي برزة لـ “صدى الشام”: “إن سبعة قتلى من قوات النظام سقطوا اليوم عقب محاولتهم التقدّم على جبهة بساتين الرازي” مشيرًا إلى أنه تم إعطاب دبابة تابعة لهم وأن الاشتباكات ما تزال مستمرّة.

وأضاف المصدر أن قوات النظام قصفت بصواريخ فيل وبالمدفعية الثقيلة أحياء برزة وبساتين برزة والقابون وتشرين، موقعةً جرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت محيط مشفى تشرين العسكري بعدد من قذائف الهاون ما أدى لاندلاع الحرائق وإصابات عدد من المدنيين.

وتحاول قوات النظام التقدّم نحو الأحياء الشرقية في العاصمة دمشق منذ أيام، بهدف إطباق الحصار على الغوطة الشرقية، التي يصرّح مسؤولو النظام أنها ستكون الهدف التالي لهم.



صدى الشام