جرحى مدنيون بغارات جوية واشتباكات في محيط العاصمة


جدد الطيران الحربي, اليوم الأحد, غاراته الجوية على الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية, جرى خلالها استهداف المدينة بأربعة صواريخ محملة بمادة النابالم الحارق؛ أسفرت عن سقوط جرحى من المدنيين واندلاع حرائق في الأبنية السكنية.

يأتي ذلك بعد ساعات من قيام الطائرات الحربية باستهداف مدرسة للأطفال داخل المدينة بغارة جوية؛ أدت لاستشهاد طالبة وإصابة معلمة وخروج المدرسة عن الخدمة .

من جانب آخر جددت قوات النظام استهداف الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بقذائف الهاون, وجرت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة البساتين في حي برزة شرقي العاصمة؛ إثر محاولة قواته التقدم في المنطقة, رافقها قصف مدفعي وصاروخي على الحي, كما تعرض حي تشرين لقصف مماثل.

وكانت قوات النظام قد بدأت قبل ثمانية أيام بحملة عسكرية تستهدف أحياء شرقي العاصمة, في محاولة لتطويق مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعد أن فشلت في السيطرة عليها, رافقها حركة نزوح للمدنيين من تلك المناطق بعد عملية قصف عنيف؛ أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 مدنيا وعشرات الجرحى.

قال ناشطون ميدانيون أن قوات النظام شنت عملية برية من محور بساتين برزة في محاولة للتقدم باتجاه برزة والقابون, وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها النظام للثوار التي تقضي لتسليم الحي وإخراج الرافضين منه, إذ أسفرت الاشتباكات عن سقوط سبعة قتلى لقواته والعديد من الجرحى قبل أن تنسحب .




المصدر