ضحايا بقصف للنظام بـ"النابالم" على مدينة دوما بريف دمشق


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/02/26 13:51:57بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل مدني وجرح آخرون، اليوم الأحد، إثر قصف جوي للنظام بمادة "النابالم" الحارقة، على مدينة دوما، بريف دمشق، جنوبي سوريا، وفق ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن الضحايا سقطوا جراء غارة بثلاثة صواريخ محملة بمادة النابالم على المدينة (15كم شرق دمشق)، أوضح ناشطون أن مصدرها طائرات النظام الحربية، حيث أسعفت فرق الدفاع المدني المصابين، وأخمدت الحرائق الناجمة عن القصف.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في إدارة المركبات بقذائف الهاون، مدينة حرستا شرقي دمشق، فيما طال قصف مماثل قرية بيت جن، بريف دمشق الغربي، من مصدر مجهول، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق ناشطين.

وقتل أربعة مدنيين وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، أمس السبت، إثر قصف لقوات النظام بصواريخ "أرض – أرض" وغارات يرجح أنها لطائراته الحربية على مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق.


وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي مستورا، قال، يوم الأربعاء الماضي، إن روسيا طلبت بشكل رسمي من النظام إيقاف القصف الجوي على المناطق التي تشملها الهدنة، خلال فترة المحادثات التي تجري في مدينة جنيف السويسرية، والرامية للوصل إلى حل سياسي في سوريا.