طلال السلو: واشنطن تدعم المقاتلين العرب في صفوفنا لعزل الرقة


سعيد جودت: المصدر

قال الناطق باسم “قوات سوريا الديمقراطية” طلال سلو إن هدف الدعم العسكري الأمريكي لمقاتلي “التحالف العربي” ضمن “القوات” هو المساعدة في عزل مدينة الرقة وطرد مسلحي “داعش” منها.

وأضاف سلو في حديث مع قناة (روسيا اليوم) أن “دعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمقاتلي التحالف العربي السوري لم يتوقف لكن حجمه محدود، خاصة، أخذا بالاعتبار أن الرقة عاصمة الإرهاب في سوريا، وعملية تحريرها تحتاج إلى دعم أكبر لتحقيق النصر في أسرع وقت”.

وادعى “سلو” أن ما أسماه “التحالف العربي السوري” هو جزء أساسي من مكونات “قوات سوريا الديمقراطية”، مضيفا أن مقاتلي هذا “التحالف” يمثلون حاليا النسبة الأكبر من المقاتلين الذين يعملون على إعداد عملية عزل الرقة.

وجاءت تصريحات الناطق باسم (قسد) بعد نشر القيادة المركزية الأمريكية أمس السبت، صورا لعملية توزيع أسلحة في شمالي سوريا، قالت إنها “لمقاتلين من التحالف العربي السوري”.

وتظهر في الصور التي نشرتها القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها على “تويتر”، توزيع بندقيات روسية من طراز كلاشنكوف “AK-47” على “مقاتلين عرب تلقوا تدريبات أولية”. ودونت القيادة المركزية الأمريكية تحت صورة تضم فتيات شابات: “مقاتلات تخضعن لتدريب من الدرجة الأولى بمعسكر في شمالي سوريا”.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن “التحالف العربي السوري” هو أحد مجموعات “قوات سوريا الديمقراطية”، الذي يشكل تنظيم “ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، العمود الفقري لها، وتدرج كلّ الولايات المتحدة وتركيا منظمة “بي كا كا” في قائمة الإرهاب، إلا أن واشنطن ترفض إدراج ذراعه السوري “ب ي د”، وجناحه العسكري “ي ب ك” ضمن التصنيف نفسه، بل وتتعاون معه في محاربة “داعش” داخل سوريا، بحسب الوكالة التركية.





المصدر