طيران النظام يجدد غاراته على أريحا بريف إدلب


استهدفت طائرات النظام الحربية, صباح اليوم الأحد, مدينة أريحا بريف إدلب بـ5 غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت إحداها مبنى الدفاع المدني في المدنية, فيما لم يتم التأكد بعد من وجود إصابات في صفوف المدنيين, فضلاً عن الدمار الذي لحق بمناطق الاستهداف.

يأتي هذا القصف تجديداً لانتقام النظام من تفجيرات المباني الأمنية في مدينة حمص, أمس السبت, التي أدت لمقتل أكثر من 45 شخصاً بينهم ضباط وعناصر تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني.

إذ استهدفت طائرات النظام, أمس السبت, مدينة أريحا ب10 غارات جوية بالصواريخ الفراغية التجمعات السكنية في المدينة ؛أدت لاستشهاد 10 مدنيين وجرح 25 آخرين, فضلاً عن الدمار الذي لحق بممتلكات المدنيين فقد تركز القصف في منطقة السوق الشعبي الذي يشهد اكتظاظاً سكانيا.

يذكر أن مدينة أريحا ليست فقط هي التي صب عليها النظام جام حقده, فقد استهدف حي الوعر بمدينة حمص بأكثر من 40 غارة جوية, وكذلك بلدات منطقة الحولة, إضافة إلى قرى وبلدات ريف إدلب “خان شيخون جنوباً وبنش شرقاً” وأيضا مدينة إدلب التي استهدفها بالصواريخ الفرغية؛ أدت إلى شهيدين وعشرات الإصابات في صفوف المدنيين بينهم صحفيتين عاملتين في بإدلب.




المصدر