عشرات حالات الاختناق بـ"غاز الكلور" في مدينة حرستا بريف دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

أصيب العشرات من المدنيين، اليوم الأحد، بحالات اختناق جراء استهداف قوات النظام مدينة حرستا، بريف دمشق (5 كم شمال العاصمة دمشق)، بـ"غاز الكلور"، حسب الدفاع المدني.

وأضاف الدفاع المدني أن عشرات المدنيين أصيبوا بحالات الإختناق بينهم ستة أطفال وخمس نساء وأحد عناصره، جراء استهداف المدينة بصاروخين موجهين من طائرات حربية، لم يحددوا هويتها، إذ عملت فرقه على إسعاف المصابين إلى المراكز الطبية القريبة، فيما نشر مكتب حرستا الإعلامي مقطع مصور، لمسعفون يحملون امرأة مصابة بالاختناق على نقالة طبية.

وقتل مدني وجرح آخرون، في وقت سابق من اليوم، إثر قصف جوي للنظام بمادة "النابالم" الحارقة، على مدينة دوما، بريف دمشق، جنوبي سوريا، وفق ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي مستورا، قال، يوم الأربعاء الماضي، إن روسيا طلبت بشكل رسمي من النظام إيقاف القصف الجوي على المناطق التي تشملها الهدنة، خلال فترةالمحادثات التي تجري في مدينة جنيف السويسرية، والرامية للوصل إلى حل سياسي في سوريا.

ومن المرجح أن يصوت، الأسبوع القادم، على مشروع قرار لإدراج قادة ومسؤولين في النظام وكيانات تابعة له على القائمة السوداء، لصلتهم بالهجمات الكيماوية، وكذلك منع بيع طائرات "هيلكوبتر" لحكومة النظام، فيما قالت موسكو،يوم الجمعة الماضي، بأنها ستستخدم حق النقض "الفيتو" ضد المشروع.