عشر اعتداءات تُرتكب ضد مهاجرين يومياً في ألمانيا


شهدت ألمانيا خلال العام المنصرم أكثر من 3.5 ألف اعتداء في حق المهاجرين غير الشرعيين، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم.

ووفقاً لإحصائيات وزارة الداخلية الألمانية، فإن حوالي 10 اعتداءات ترتكب ضد المهاجرين يومياً.

كما تذكر وسائل الإعلام أن أكثر من 560 من المهاجرين، بمن فيهم 43 طفلاً، تعرضوا لأضرار بدنية متفاوتة الخطورة إثر الاعتداء عليهم، حسبما ذكرته مجموعة "فونكه مديينغروبه" الإعلامية الألمانية اليوم، اعتماداً على جواب قدمته وزارة الداخلية على سؤال إحدى الكتل البرلمانية في "بوندنستاغ" (البرلمان الألماني).

أما إجمالي عدد الاعتداءات من هذا النوع فتجاوز 3.5 ألف خلال العام 2016، فيما استهدف المهاجمون نحو ألف مركز إيواء مخصصة لإسكان اللاجئين.

وتم إحصاء ما لا يقل عن 2545 اعتداء على لاجئين خارج مراكز إقامتهم، إضافة إلى 988 اعتداء على مراكز الإيواء في تراجع طفيف بالمقارنة مع عام 2015 التي بلغ فيها العدد1031 حالة اعتداء.

وذكرت وزارة لداخلية أيضاً أن عدد الاعتداءات التي استهدفت المتطوعين أو المنظمات التي تعنى بشؤون اللاجئين بلغ 217 حالة.

وإلى جانب الحكومة الألمانية نددت "أولا ييلبكه" المتحدثة باسم كتلة اليسار في البرلمان الألماني بالعنف ضد اللاجئين. وقالت: "هذا يوازي معدل عشر اعتداءات في اليوم".

واستطردت متسائلة: "هل يجب انتظار سقوط قتلى قبل اعتبار أعمال العنف التي يمارسها اليمين المتطرف مشكلاً رئيسياً يمس الأمن الداخلي وجعله في مقدمة أوليات السياسة الداخلية؟".




المصدر