قصف بالنابالم على مدينة دوما في الغوطة الشرقية, وسط معارك عنيفة تشهدها المنطقة


شهدت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد ظهر اليوم الأحد, قصفا بصواريخ تحمل مادة النابالم الحارق المحرم دوليا, أسفر عن اندلاع حرائق ضخمة وسقوط عدد من الجرحى.

شن الطيران الحربي الروسي 3 صواريخ محملة بالنابالم الحارق على الأبنية السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية, أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى واندلاع حرائق ضخمة في الأبنية السكنية, كما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية مدينة حرستا, ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة.

فيما اندلعت اشتباكات في حبي القابون وبرزة الدمشقي, حيث تصدت كتائب الثوار لمحاولات قوات النظام اقتحام الحيين شرقي العاصمة دمشق تحت غطاء جوي وقصف مدفعي استهدف نقاط الاشتباك, تمكنوا من تكبيد قوات النظام خسائر بشرية زادت عن 10 قتلى، بالإضافة لتدمير دبابة بمن فيها.

في غضون ذلك، استهدفت قوات النظام حي القابون بـ25 صاروخ أرض أرض, إضافة لمئات القذائف المدفعية، ما أوقع العديد من الجرحى.

ومن جهة ثانية، استمرت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهات حزرما وحوش نصري بالغوطة الشرقية في محاولة مستمرة من قبل الأخير التقدم بالمنطقة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي من قوات الأسد على مدن وبلدات الغوطة
.
وبالانتقال إلى الريف الغربي لدمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة على جبهات بلدة بيت جن, تمكن فيها كتائب الثوار من قتل وجرح العديد من عناصر النظام، وسط قصف جوي من طائرات النظام، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف استهدف البلدة ومنطقة الضهر الأسود القريبة منها.
يذكر أن طيران النظام الحربي ومدفعيته, ارتكب مجزرة في مدينة دوما يوم أمس راح ضحيتها 9 شهداء من بينهم 4 أطفال بالإضافة للعديد من الجرحى, جراء استهدافه سوقا شعبيا داخل المدينة.




المصدر