قوات النظام تسيطر على (تادف) الملاصقة لمدينة الباب


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام اليوم الأحد، سيطرتها على بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب من الجهة الجنوبية، بعد انسحاب تنظيم “داعش” من المنطقة، وذلك بعد أيامٍ ثلاثة أيامٍ على سيطرة “درع الفرات” على مدينة الباب الاستراتيجية.

وقال ناشطون في ريف حلب إن التنظيم انسحب من بلدة تادف منذ يوم أمس، لتدخل قوات النظام اليوم إلى المدينة الخالية.

وجاء الإعلان عن سيطرة قوات النظام على “تادف” في بيانٍ صادرٍ عن القيادة العامة لقوات النظام، جاء فيه “إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت صباح اليوم الأمن والأمان إلى بلدة تادف جنوب شرق مدينة الباب بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في العديد والعتاد”.

وأشار البيان إلى أن وحدات الهندسة في فوات النظام تقوم بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي خلفها التنظيم في المباني والساحات العامة.

وتسعى قوات النظام إلى التمدد في مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في ريف حلب الشرقي وصولاً إلى نهر الفرات، ساعيةً أن تشكل مناطق فصلٍ بين مناطق سيطرة “داعش” في الرقة وريفها، والمناطق التي يسيطر عليها قوات “درع الفرات”، محاولةً الحدّ من تقدّمها نحو الرقة.

وفي سياق اشتباكات قوات النظام والتنظيم، أعلنت وكالة “سانا” عن سيطرة قوات النظام على جميع النقاط الحاكمة والمشرفة على حقل المهر للغاز والمقالع الرخامية والطريق الواصل بين سد وادي أبيض وتدمر، لتصل إلى مشارف مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.





المصدر