قوات سوريا الديمقراطية تتوسع بريف دير الزور وتطالب بزيادة دعم التحالف الدولي


تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال الساعات الماضية من تحقيق تقدم جديد على حساب تنظيم الدولة بريف دير الزور الشمالي الغربي, من خلال السيطرة على قرى “مالحة السرو وحلو وقمردين” إضافة إلى قرية أبو خشب التي تقع ضمن أحد أهم المحاور التي انطلقت منها المرحلة الثالثة من غضب الفرات وهو محور المكمن.

ترافقت الاشتباكات بغارات من مقاتلات التحالف الدولي التي استهدفت المنطقة على مدى ثلاثة أيام متواصلة؛ ما دعا عناصر تنظيم الدولة إلى الانسحاب من المنطقة دون مقاومة كبيرة, كونها مناطق مكشوفة.

بحسب الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية فإن الاشتباكات؛ أسفرت عن مقتل تسعة عناصر لتنظيم الدولة وتدمير عربة مفخخة ومصفحة ودراجتين ناريتين.

في الوقت ذاته كشف العميد “حسام العواك “مسؤول العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية أن قوات غضب الفرات طالبت مؤخراً من الجانب الأمريكي تقديم دبابات ضمن الدعم الذي تتلقاه حتى يكون هناك نوع من التوازن مع تنظيم الدولة الذي يمتلك دبابات من نوع أبرامز الأمريكية, كان قد حصل عليها أثناء السيطرة على الموصل.

وكان الجنرال “جوزيف فوتيل” قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط قد أجرى زيارة قبل يومين لمناطق تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتقى مع عدد من القيادات العسكرية بشأن العمليات العسكرية ضده داخل الأراضي السورية.




المصدر