مصرع العميد الطيار (إياد غانم) في تادف شرق حلب


سعيد جودت: المصدر

لقي العميد الطيار “إياد غانم” اليوم الأحد (26 شباط/فبراير)، مصرعه خلال المواجهات بين قوات النظام وتنظيم “داعش” في بلدة تادف في ريف حلب الشرقي، والتي أفضت إلى انسحاب التنظيم من البلدة وسيطرة قوات النظام عليها.

ونعت صفحات موالية للنظام، ومنها صفحة “دمشق الآن” العميد الطيار “إياد غانم “، وأشار إلى أنه لقي مصرعه في ريف حلب الشرقي إثر مواجهات مع تنظيم “داعش”.

وأكدت صفحات موالية أخرى أن “غانم” كلن يشغل منصب ضابط أمن مطار كويرس، وهو أحد الضباط الذين كانوا في المطار أيام حصاره، وينحدر من قرية الزوبة في بانياس بريف طرطوس. وأشارت المصادر إلى مصرعه اليوم في بلدة تادف.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، بتدمير دبابتين لقوات النظام بصاروخين موجهين في قرية المناظر شرق مطار كويرس، ومقتل عنصر من قوات النظام وإصابة اثنين آخرين إثر قصف طائرة مسيرة للتنظيم على قرية شويليخ شرق مطار كويرس.

وكانت قوات النظام أعلنت اليوم الأحد، سيطرتها على بلدة تادف الملاصقة لمدينة الباب من الجهة الجنوبية، بعد انسحاب تنظيم “داعش” من المنطقة، وذلك بعد ثلاثة أيامٍ على سيطرة “درع الفرات” على مدينة الباب الاستراتيجية.

وجاء الإعلان عن سيطرة قوات النظام على “تادف” في بيانٍ صادرٍ عن القيادة العامة لقوات النظام، جاء فيه “إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت صباح اليوم الأمن والأمان إلى بلدة تادف جنوب شرق مدينة الباب بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في العديد والعتاد”.





المصدر