60 قتيلاً وجريحاً ضحايا 16 غارةً جويةً استهدفت مدينة أريحا


زيد المحمود: المصدر

قضى 10 مدنيين في حصيلة أولية، وأصيب 50 آخرون بجروح، اليوم السبت (25 شباط/فبراير)، جراء غاراتٍ جوية مكثفة استهدفت مدينة أريحا في ريف إدلب.

واستهدف الطيران الحربي بأكثر من 16 غارة جوية مدينة أريحا، بأكثر من 20 صاروخاً فراغياً استهدفت الأحياء السكنية والسوق الشعبي، ما تسبب بمقتل 10 مدنيين، وإصابة 50 آخرين بجروح، غالبيتهم من النساء والأطفال والكبار في السن.

ووثق ناشطون أسماء عدد من الضحايا وهم: (يزيد فحام، زكريا ادريس، محمد حسين دوريش، ناصر عبد الله كنجو، عامر الخالد – كفرزيبا، خالد شتات، وائل وتد، حسن اللويس – حلب – باب النيرب، شاب من آل البدوي، طفل مجهول الهوية).

وقال (أبو أسامة)، وهو أحد أبناء مدينة أريحا، في حديث لـ “المصدر”: “الوضع سيء للغاية. طال القصف جبل الأربعين والبيوت السكنية. الدمار في كل مكان وهناك ضحايا تحت الأنقاض. سقط حتى اللحظة 10 شهداء وعشرات الجرحى. ما أشاهده الآن دمار وحرائق وأناس تحت الأنقاض”.

ومن جهته قال (بلال)، وهو أيضاً من أبناء أريحا، لـ “المصدر”: “سقطت إحدى القنابل التي رمتها الطائرة بالقرب منا. الجميع كان مختبأ في الأقبية أو في الشوارع. دمرت البناية المتاخمة لبنايتنا بشكل جزئي. من شدة القصف جاءت المؤازرات لإخراج الضحايا من إدلب، حيث استعان الدفاع المدني الموجود في أريحا بسيارة إطفاء وعناصر دفاع مدني من إدلب. المشفى الميداني امتلأ بالجرحى حتى لجأ المسعفون لتحويل الحالات إلى إدلب”.

وفي مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، استهدف الطيران الحربي الحي الغربي ما أدى إلى مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة نازحة من بلدة لحايا بريف حماة الشمالي، والضحايا هم: (الطفلة عفراء الجحم – 8 أعوام، الطفل عبد المعطي الجحم  – عامان، عبد المعطي الجحم – 49 عاماً، محمد عبد المعطي الجحم – 25 عاماً، نصر خالد الجحم – 13 عاماً).





المصدر