أهل شرطي مخطوف من السويداء يخطفون العشرات من أبناء درعا


سمارت-رائد برهان

اختطف أهالي من محافظة السويداء، جنوبي سوريا، العشرات من أبناء محافظة درعا، اليوم الاثنين، على خلفية اختطاف ابنهم، الذي يعمل مساعداً في أحد مخافر السويداء، من قبل مجهولين يرجح أنهم "عصابات" من درعا، وفق مراسل "سمارت" ومصادر أهلية.

وقال المراسل، إن أصدقاء وذوي المخطوف، غزوان شغلين، نصبوا عدة حواجز "طيارة" على طريق عام السويداء - دمشق والطرق الفرعية المؤدية إلى درعا، واختطفوا نحو خمسين مدنياً من درعا، بعد طلب خاطفي ابنهم مبلغ خمسين مليون ليرة سورية، مقابل الإفراج عنه.

وأوضح المراسل، أن الاتصال فقد مع "شغلين"، يوم السبت الماضي، على الطريق الواصل بين قريتي شقا وعمره، في ريف السويداء الشرقي، حيث ادعى الخاطفون أنهم يتبعون لـ"الجبهة الإسلامية"، خلال مكالمتهم مع ذويه.

في سياق آخر، قضت امرأة وثلاثة رجال من محافظة درعا، مساء أمس الأحد، جراء انقلاب السيارة التي كانت تقلهم، على طريق عام السويداء - دمشق، نظراً للسرعة الزائدة، بحسب ما جاء في تقرير شرطة النظام، حيث نقلوا إلى مشفى السويداء الوطني، وفق مراسل "سمارت".

وانتشرت مؤخراً ظاهرة الاختطاف المتبادل بين محافظتي درعا والسويداء، من أجل طلب فديات مالية، بلغت في غالب الأحيان ملايين الليرات السورية.