«إل جي» تطرح هاتف «جي 6»


كشفت شركة «إل جي» عن هاتف «جي 6» الجديد الذي يدعم خاصية تقسيم الشاشة، في خطوة تجعل الشركة تتخلى عما ألفته في تصاميم هواتف ذكية سابقة.

وذكر موقع «هيئة الاذاعة البريطانية» (بي بي سي) ان الشركة اعلنت عن هاتفها «جي 6» في برشلونة خلال افتتاح المعرض العالمي للهواتف المحمولة 2017، لافتة إلى ان هاتف «جي 5» الذي طُرح العام الماضي، لم يحقق المبيعات المرجوة.

ويتميز هاتف «جي 6» الجديد بأنه أول هاتف يستخدم نظام تشغيل أندرويد ويدعم خاصية المساعد الصوتي الخاص بشركة «غوغل»، «غوغل أسيستانت»، المنافس للمساعد الصوتي الخاص بشركة «أبل» المعروف باسم «سيري».

ويبلغ حجم شاشة العرض 5.7 بوصة مقارنة بشاشة الطراز السابق «جي 5» التي بلغت 5.3 بوصة، فضلاً عن دعم عرض الفيديو بتقنية HDR عالية الجودة، التي تتيح إمكانية عرض صورة بالغة التفاصيل في الظل.

ويمكن للجهاز الجديد الصمود تحت المياه لمدة تصل إلى نحو نصف ساعة، ويعتبر الجهاز الجديد أرفع سمكاً وأصغر حجماً مقارنة بالجهاز السابق بفضل تصميمه والعودة إلى البطارية الثابتة.

وروعي في تصميم الجهاز دعم نظام تشغيل «أندرويد 7» لتقسيم الشاشة، على نحو يسمح برؤية محتويين للشاشة داخل مربعين بنفس الحجم جنباً إلى جنب أو فوق بعضهما اعتماداً على طريق حمل الجهاز.

وتتيح ميزة تقسيم الشاشة إمكانية التقاط صور مربعة الشكل يمكن استخدامها لبرنامج «أنستغرام».

وقال رئيس وحدة المبيعات بالشركة في بريطانيا، جيرمي دانيال: «أحب ما علي أن أجلس هنا الآن وأقول أن السوق العام قبله واستوعبه (الهاتف الجديد)، لكن القضية ليست كذلك».

وأضاف :«كان علينا التأكد من وجود عدد من المزايا مثل مقاومة المياه ووضع بطارية أكبر حجماً».

وبحسب دراسة أعدتها شركة «آي دي سي» للبحوث، تحتل شركة «إل جي» المرتبة السادسة عالمياً بين كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية. وتشير الأرقام إلى تراجع صادرات الشركة الكورية الجنوبية العام 2016 بواقع سبعة في المئة مقارنة بأرقام 2015.

وعلى رغم تعثر هاتف «جي 5»، إلا أن تصميمه غير المعتاد نال استحساناً عندما كشفت الشركة النقاب عنه قبل عام.

وأفاد الخبير لدى شركة «كاناليس» للاستشارات التكنولوجية، تيم كولينغ: «بالنظر إلى الطريقة التي يعمل بها جهاز جي 5، كان المستخدمون يضطرون إلى فتح غطاء الهاتف ونزع البطارية وإغلاق الجهاز قبل وضع كماليات أخرى، وهذه الطريقة تنطوي على عيوب خطرة».

وأضاف : «نظراً لفتح الجهاز أكثر من مرة، تحدث مشكلات بسبب الأتربة والمياه. لذا يعد قرار تغيير التصميم من القرارات الصائبة تماماً».



صدى الشام