"الهيئة الشرعية" بالحولة في حمص: إيقاف المدارس لمدة أسبوع بسبب القصف


سمارت-إيمان حسن

قالت "الهيئة الشرعية العليا"، اليوم الاثنين، إن قرار إيقاف دوام المدارس مستمر حتى نهاية الأسبوع، قابل للتمديد، في منطقة الحولة( 25 كم شمال مدينة حمص)، وسط البلاد، بسبب القصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة.

وقال المدير الإعلامي في الهيئة الشرعية، "أبو مصطفى سواح"، في تصريح لـ"سمارت"، أن "الهيئة" أوقفت المدارس عن العمل حفاظاً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي، مشيراً إلى أن المدة تبقى رهناً للتمديد حسب الظروف، حيث أصيب أمس، خمسة مدنيين، وفقد طفل عينيه نتيجة القصف.

وكانت المحكمة الشرعية المركزية في منطقة الحولة، وسط سوريا، أعلنت في بيان لها، أمس الأحد، تعطيل كافة مدارس المنطقة، تخوفاً من قصف قوات النظام .

أوضح "سواح"، أن المنطقة تعرضت للقصف بجميع أنواع الأسلحة، استهدفت بشكل مباشر المدارس والمشافي الميدانية.

من جهته، أكد مدير مكتب التربية في المجلس المحلي بمدينة تلبيسة، ياسر النعسان، في تصريح لـ"سمارت"، عدم تضرر أي مدرسة أو طالب أو معلم، نتيجة القصف العنيف على المنطقة.

وأوضح، أن يوجد في مدينة تلبيسة 24 مدرسة تابعة للنظام ومدرستين للمعارضة، وفي المناطق التابعة لتلبيسة يوجد تسع مدارس للمعارضة.

وشهدت مدن وبلدات منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، قصف لطائرات حربية يرجح أنها للنظام إضافة لقصف مدفعي من الحواجز المحيطة بالمنطقة، ما أسفر عن مفتلوجرحعشرات المدنيين، كماألغيت صلاة الجمعة في الأسبوعين الماضيين في الريف الشمالي من حمص تخوفاً من قصف قوات النظام للمنطقة.