"بالفيديو": أكثر من 15 قتيلاً وجريحاً بقصف لروسيا والنظام على مناطق متفرقة بإدلب


سمارت-هبة دباس

قتل 12 مدنياً وجرح خمسة آخرون على الأقل بينهم نساء وأطفال، اليوم الاثنين، إثر قصف جوي يرجح أنه للنظام وروسيا على مناطق متفرقة بمحافظة إدلب، شمالي سوريا، وفق ما صرح الدفاع المدني لـ"سمارت".

وقال إعلامي الدفاع المدني في قطاع أريحا، مجد أبو الوليد، إن غارات ليلية طالت تجمعاً سكنياً بمدينة أريحا (13 كم جنوب مدينة إدلب)، أسفرت عن مقتل ثمانية أطفال وامرأتين ورجلين، وجرح طفلين آخرين.

وأضاف "أبو الوليد" أن عمليات البحث عن ضحايا وناجين تحت الأنقاض ما تزال جارية، إذ أسفرت الغارات عن دمار أبنية سكنية مؤلفة من ثلاثة طوابق، لافتاً لعدم توفر آليات رفع الأنقاض ما أخر سير العمل.

من جانب آخر، قال عنصر في الدفاع المدني، ليث العبد الله، إن الغارات على مدينة أريحا أسفرت خلال أيامها الثلاثة عن مقتل 17 مدنياً وجرح خمسين آخرين، لافتاً لوجود عوائل عالقة تحت الأنقاض إلى الآن.

كذلك، أصيب طفلين وامرأة بقصف صاروخي للنظام على محيط مدينة خان شيخون (70 كم جنوب مدينة إدلب)، وفق ما أفاد الدفاع المدني على حسابه الرسمي في "فيسبوك"

وقال ناشطون محليون لمراسل "سمارت" إن قصف جوي يرجح أنه للنظام على قرية صهيان، وآخر يرجح أنه من طائرات حربية روسية على بلدة ترملا، لم يسفرا عن أي إصابات.

وكانت مديرية "تربية إدلب الحرة" علقت، أمس الأحد، دوام المدارسفي مدينتي إدلب وأريحا نتيجة القصف الذي قتل وجرحإثره عشرات المدنيين.

ويأتي القصف على إدلب، بعد بدء محادثات "جنيف 4"، وعلى الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، وطلب روسيا "رسمياً" لحكومة النظام وقف القصف خلال أيام المؤتمر، وفق المبعوث الخاص إلى سوريا.