بعد انتهاء المهلة… قوات النظام تحاول اقتحام حي القابون الدمشقي


معتصم الطويل: المصدر

تدور اشتباكات عنيفة على أطراف حيي القابون في العاصمة دمشق، اليوم الإثنين (27 شباط/فبراير)، إثر محاولة قوات النظام وميليشياته اقتحام الحي، بعد انتهاء المهلة التي أعطتها تلك القوات لثوار الحي لتسوية أوضاعهم.

وأفاد المكتب الإعلامي في حي برزة الدمشقي بأن اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام تدور منذ صباح اليوم على جبهة بساتين حي برزة وعلى أطراف حي القابون، إثر التصدي لمحاولة تقدم فاشلة لقوات النظام على ذات الجبهة، مدعومة بالدبابات والمدرعات.

وترافقت محاولات الاقتحام بقصف جوية بخمس غارات جوية من الطيران الحربي، استهدفت حيي تشرين والقابون، في حين استهدف طيران قوات النظام بالخطأ مواقع لقوات النظام في حي القابون.

ومن جهته، ادعى الإعلام الحربي المركزي التابع لميليشيا حزب الله اللبناني أن قوات النظام وميليشياته تقدمت صباح اليوم من جهتي شمال شرق وشمال غرب باتجاه حي القابون شمال شرق دمشق، وسيطرت على عدة نقاط في مزارع القابون، إثر اشتباكات تخللها قصف مدفعي متبادل، بالتزامن مع شنّ سلاح الجو غارات عدة مستهدفاً مواقع وتحركات “المجموعات المسلحة”.

وأشار الإعلام الحربي إلى أن تقدم قوات النظام جاء بعد انتهاء مهلة حددتها قوات النظام عند السادسة من صباح أمس للثوار لتسوية أوضاعهم.

وكانت قد شهدت جبهة برزة أمس اشتباكات عنيفة، تمكن الثوار خلالها من استهداف دبابة لقوات النظام وقتل 7 عناصر على جبهة بساتين برزة، أثناء التصدي لمحاولة اجتياح ذات الجبهة.





المصدر