تطور خطير: تشريح جثة السفير تشوركين يثبت وجود سموم في كليتيه



المصدر – متابعة

كشفت نتائج تشريح جثة السفير الروسي لدى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، فيتالي تشوركين”، عن وجود مواد سامة في كليتيه، بحسب ما ذكرته صحيفة “برافد” الروسية اليوم الإثنين”، مشيرة إلى أنّ تشوركين كان قد تناول العشاء قبل وفاته.
بدورها المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” قد طالبت واشنطن بإرسال نتائج التحقيق إلى موسكو تفادياً لانتشار الإشاعات.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية، أثارت في وقت سابق  جملة تساؤلات حول أسباب وفاة السفير الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين.كما نقلت عن مصادر لم تسمها، وجود شكوك بأن السفير ربما يكون  تعرض لإغتيال عبر التسميم. في حين  اشار التقرير الطب الشرعي في الولايات المتحدة الاميركية إلى ان السفير توفي نتيجة أزمة قلبية.

وششكت الصحف الروسية بإسلوب تعاطي اميركا مع الوفاة بحيث ان الولايات المتحدة تمهلت في تحديد اسباب وفاته مما يرجح ان السفير قد يكون تعرض للإغتيال عبر السم.

بدورها،ذكرت  وكالة أسوشيتد برس، بعيد وفاة تشوركين أن الخبراء الطبيين الذين أجروا تشريحا لجثة تشوركين، أكدوا أنه من الضروري إجراء اختبارات إضافية لمعرفة السبب الحقيقي لوفاته وأن الأمر قد يستغرق أسابيع.

وكان السفير الروسي “فيتالي تشوركين” توفي في 20 شباط الجاري، وعرف عنه استخدامه حق النقض “الفيتو” ضد أي قانون يدينبشار الأسد، ونظامه.




المصدر