تنظيم "الدولة" ينقل مقرات عسكرية وخدمية من مدينة الرقة إلى ريفها


سمارت-هبة دباس

نقل تنظيم "الدولة الإسلامية" عدداً من مقراته العسكرية والخدمية من أحياء مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، إلى ريف المدينة، بالتزامن مع اقتراب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من محيط المدينة، وفق مصدر خاص.

وقال المصدر لـ"سمارت"، إن التنظيم نقل، اليوم السبت، مقر "بيت المال المسلمين" (يوازي وزارة المالية في الدول) بكامل معداته من حي الثكنة وسط المدينة إلى الريف الغربي، دون تحديد المنطقة.

وأضاف المصدر أن التنظيم سبق أن نقل، خلال الشهر الجاري، مقرات عسكرية لـ"جيش الخلافة" من حي الثكنة و"شارع 23 شباط" و"شارع سيف" إلى الريف الغربي، فيما نقل مقر"الإدارة العسكرية" إلى الريف الجنوبي.

كذلك أفرغ التنظيم، "مبنى المهاجرات" الذي تقطن فيه نساء أجنبيات يدعوهن بـ"المهاجرات"، وفق المصدر.

وسبق أن نقل التنظيم، أواخر الشهر الفائت، مقري "إعداد وطبخ المواد المتفجرة" ومقر "التفخيخ"، اللذان يجري فيهما صناعة المواد المتفجرة، ووضعها في السيارات والعربات المفخخة أو القذائف التي يستخدمها التنظيم في معاركه، من قرية الأسدية شمالي الرقة، إلى قرية الفخيخ غربها، كما نقل مقر "الإشارة"، إلى ذات القرية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقدم لـ"قسدسيطرت مؤخراً التي على قرى ومزارع عدة في الريف الشمالي، ضمن المرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات"، بدعم جوي وبري من قوات التحالف الدولي، كما توغلت للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، وسيطرت على قرى عدة فيها.