جرحى مدنيون بقصف جوي على مدينة دوما بريف دمشق


سمارت-رائد برهان

جرح عدد من المدنيين، اليوم الاثنين، بقصف جوي يرجح أنه لقوات النظام على مدينة دوما (15كم شرق العاصمة دمشق)، بريف دمشق، جنوبي سوريا، وفق ما أفاد الدفاع المدني وناشطون، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في "فيسبوك"، إن الجرحى سقطوا، جراء غارتين من طائرات حربية، رجح الناشطون أن تكون للنظام، وأسعف الدفاع المدني الجرحى إلى المراكز الطبية القريبة.

وقتل مدني وجرح آخرون، أمس الأحد، إثر قصف جوي للنظام بمادة "النابالم" الحارقة، على المدينة، وفق ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

كذلك، أصيب العشرات من المدنيين، في اليوم نفسه، بحالات اختناق جراء استهداف مدينة حرستا، بريف دمشق (5 كم شمال العاصمة دمشق)، بـ"غاز الكلور"، حسب الدفاع المدني.

يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ، نهاية شهر كانون الأول الماضي، يشمل مناطق ريف دمشق، الواقعة تحت سيطرة الفصائل العسكرية، مثل الغوطة الشرقية والزبداني وقرى جبل الشيخ، والتي تستمر قوات النظام بخرق الاتفاق فيها، منذ الساعات الأولى لسريانه.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، قال، يوم الأربعاء الماضي، إن روسيا طلبت بشكل رسمي من النظام إيقاف القصف الجوي على المناطق التي تشملها الهدنة، خلال فترة المحادثات التي تجري في مدينة جنيف السويسرية، والرامية للوصل إلى حل سياسي في سوريا.