جريح للجيش الحر بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة اللجاة في درعا


سمارت-رائد برهان

أفاد ناشطون عن جرح مقاتل من الجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، على طريق في منطقة اللجاة (75 كم شمال شرق مدينة درعا)، جنوبي سوريا.

وأوضح الناشطون، لمراسل "سمارت"، أن العبوة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لفرقة العشائر، قرب قرية قيراطة، ما أدى لإصابة أحد المقاتلين داخلها بجروح، فيما رفضوا الكشف عن المكان الذي أسعف إليه، خوفاً من قصف النظام.

وقتل قيادي في "جيش أحرار العشائر"، التابع للجيش السوري الحر، يوم 15 شباط الحالي، إضافةً لثلاثة من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة، على طريق جدل - الشياح، في منطقة اللجاة شرقي درعا.

وسبق أن قتل مقاتل من الجيش الحر، في التاسع من الشهر الجاري ، جراء انفجار عبوة ناسفة، في قرية جلين، غربي درعا، كما قتل ثلاثة مقاتلين من "فرقة أسود السنة" ومدني وجرح آخرون، قبل أيام من ذلك، بانفجار عبوتين ناسفتين في سيارة لهم على طريق قريتي أم المياذن – النعيمة بريف درعا الشرقي.

وتشهد محافظة درعا جنوب البلاد، فلتاناً أمنياً، حيث تنتشر عمليات الاغيتال وانفجار العبوات مجهولة المصدر، التي تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المسؤولين المحليين والعسكريينوالناشطين الإعلاميين.