حاجزٌ للجان الشعبية يتسبب بمقتل 4 مدنيين على أوتوستراد دمشق السويداء


إياس العمر: المصدر

قضى أربعة مدنيين مساء أمس الأحد 26 شباط/فبراير، جراء حادث سير على أوتوستراد دمشق ـ السويداء، أثناء عودتهم من دمشق إلى درعا، ومحاولتهم تجاوز حاجز لميليشيا اللجان الشعبية.

وقال الناشط سامي الأحمد لـ “المصدر”، إن ضحايا حادث السير على طريق أوتوستراد دمشق ـ السويداء هم كل من (قاسم أحمد ـ أمنة الزعبي ـ عبد الرحمن المحمد ـ محمد زريق).

وأضاف بأن الحادث وقع أثناء محاولة سائق السيارة تجاوز حاجز لميلشيا (اللجان الشعبية) كان يتمركز على الطريق ويعتقل المدنيين من درعا، بغية طلب الفدية المالية، فقد تم أمس الأحد تسجيل 20 حالة اختطاف لمدنيين من درعا على أوتوستراد دمشق ـ السويداء.

وأشار إلى أنه بات معروفاً أن أي مدني مختطف لن يخرج قبل أن يدفع مبلغ مليون ليرة سورية للميلشيا الخاطفة، وكون معظم من يسلك الطريق من أهالي محافظة درعا هم من الموظفين، فهذا يعني أن مبلغ المليون ليرة هو راتب ثلاث سنوات متواصلة.

وأردف الأحمد بأن لقوات النظام سبعة حواجز على امتداد أوتوستراد دمشق ـ السويداء، ومع ذلك تتم عمليات الخطف على الطريق من قبل الميلشيات المدعومة من النظام.

وحول سبب سلوك الأهالي لطريق أوتوستراد دمشق ـ السويداء، قال الأحمد إن طريق أوتوستراد دمشق ـ درعا مغلق من قبل قوات النظام منذ 12 شباط/فبراير الجاري، بالتزامن مع محاولات قوات النظام اقتحام حي (المنشية) في درعا البلد.





المصدر