غاراتٌ جويةٌ تدمر مركزاً للدفاع المدني ومستودعاً إغاثياً في مدينة أريحا


زيد المحمود: المصدر

خرج مركزٌ للدفاع المدني عن الخدمة، وتدمّر مستوعٌ إغاثي، اليوم الأحد (26 شباط/فبراير)، جراء غارات جوية استهدفت لليوم الثاني على التوالي مدينة أريحا في ريف إدلب.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة إدلب الحرة، بأنه لليوم الثاني على التوالي يتابع الطيران السوري حملته الهمجية على مدينة أريحا، حيث استهدف مدينة أريحا بـ 5 غارات جوية، كان لمركز الدفاع المدني في المدينة نصيب من إجرام الطيران، حيث استهدف بغارتين أدّتا لإصابة عناصر المركز بجروح خفيفة، وخروج المركز عن الخدمة نهائياً.

كما تمّ استهداف مستودع إغاثة في المدينة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وسقوط عدد من المصابين في صفوف المدنيين.

وشنّ الطيران الحربي غارتين جويتين بست صواريخ على مدينة إدلب مستهدفاً الأحياء السكنية ومنازل المدنيين، ما تسبب بإصابة 10 مدنيين بينهم أربعة نساء وطفلين، وسارعت فرق الدفاع المدني إلى أماكن الغارات وعملوا على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المراكز الطبية.

ومن جهتها، أصدرت مديرية التربية والتعليم في إدلب قراراً اليوم، جاء فيه “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وحرصاً منا على سلامة أبنائنا الطلاب بالمدارس، وبعد استهداف المدنيين في كل من مدينة إدلب ومدينة أريحا من قبل الطيران الحربي المجرم، تعلن تربية إدلب عن تعليق الدوام بمدارس إدلب المدينة وأريحا المدينة فقط، وذلك ثلاثة أيام ابتداءً من يوم غد الاثنين”.





المصدر