(فيديو).. الجولاني:استهداف الأفرع الأمنية بحمص دليل على هشاشة النظام وضعفه


أصدرت هيئة "تحرير الشام" مساء اليوم الإثنين بياناً عسكرياً حول العملية "الانغماسية" التي قامت بها عناصر من الهيئة قبل يومين، على الأفرع الأمنية في مدينة حمص والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من قوات النظام بينهم رئيس فرع الأمن العسكري حسن دعبول.

وتضمن البيان ثلاثة نقاط، أكد خلالها القائد العسكري لـ"تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، بـ"مقتل 50 من قوات النظام بينهم رئيس فرع الأمن العسكري حسن دعبول، وذلك في عملية انغماسية قام بها 5 عناصر من تحرير الشام في مدينة حمص".

ونوه الجولاني في بيانه "إلى أن هذا العمل يؤكد على هشاشة النظام وضعفه حيث أنه  لا يأمن في أشد الأماكن تحصيناً له،  ولا يقوى في نفس الوقت على حماية ضباطه"، مشيراً إلى أن "من وصل إلى هذه الأهداف سيصل إلى أبعد منها وليعلم كل من وقف إلى جانب هذا النظام أن أيدينا تصل إليه وهذا العمل حلقة في سلسلة عمليات تأتي تباعاً".

وأشار الجولاني في رسالة إلى ما أسماهم "المجاهدين في أرض الشام"، إلى "تنوع وسائل الحرب في وجه النظام المجرم في المواجهة الجبهوية المباشرة وتارة بالانغماس وتارة بحرب العصابات والتكنولوجيا والإبداع ولكل زمانه ".

ولفت الجولاني في بيانه إلى أن هذا العمل موجه لـ"السياسيين  المنهزمين في جنيف ومن قبلها أستانا" مؤكداً أنه " آن لهؤلاء أن يتركوا الحرب لأهلها في ظل تلاعب الدول بهم وتصفيق النظام وستافان دي مستورا".

وكان قد استهدفت سلسلة هجمات انغماسية أول أمس الأحد، مبنى فرع الأمن العسكري وأمن الدولة في مدينة حمص ما أسفرت عن مقتل عدد من ضباط وعناصر النظام، بالإضافة إلى المهاجمين.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" إن "التفجيرين تسببا بمقتل 32 وإصابة 24 آخرين". ولم تذكر الوكالة أية تفاصيل أخرى سواء برُتب هؤلاء أو طبيعة التفجيرين.




المصدر