قتلى وجرحى جراء قصفٍ جويٍ عنيفٍ استهدف حي الوعر في حمص


رشا دالاتي: المصدر

قضى أربعة مدنيين، وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم الأحد (26 شباط/فبراير)، جراء غارات جوية مكثفة استهدفت حي الوعر المحاصر في مدينة حمص.

وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الطيران الحربي شنّ 22 غارة جوية بأكثر من 30 صاروخاً فراغيا، بينها 12 صاروخاً مظليا، مستهدفاً حي الوعر المحاصر، كما استهدفت قوات النظام بأكثر من 40 قذيفة مدفعية وقذيفة دبابة وهاون الحي، ما تسبب بمقتل أربعة مدنيين في حصيلة أولية، وإصابة أكثر 50 آخرين بجروح، بينهم 12 مصاباً بحالة خطرة، و8 آخرين بترت أطرافهم.

وأشار إلى أن قوات النظام وطائراته ركزت استهدفها على منازل المدنيين والملاجئ، ووثق ناشطون أسماء الضحايا وهم: (الطفل خالد حربا، زياد الحموي، عدنان الحموي، عدنان السراقبي).

وفي منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، حاولت قوات النظام التقدم من محور بلدة التاعونة في ريف حماة الجنوبي، باتجاه بلدة عقرب شمال الحولة، بعد عدة غارات نفذتها طائرات النظام على البلدة، وتصدى لها الثوار وأجبروها على التراجع، بعد اشتباكات استمرت لساعات.

واستهدفت مدفعية قوات النظام الأحياء السكنية في مدن وبلدات الحولة كتلذهب وكفرلاها والطيبة الغربية، إضافة إلى بلدة عقرب بقصف كثيف أدى إلى سقوط جرحى مدنيين بعضهم في حالة خطرة.

وأصدرت المحكمة الشرعية المركزية في الحولة بياناً أعلنت فيه إيقاف الدوام في مدارس الحولة ابتداءً من يوم غد الاثنين حتى نهاية الأسبوع، حفاظاً على سلامة الطلاب من القصف العنيف الذي يستهدف المنطقة.





المصدر