قوات النظام تسيطر على عدة مواقع لـ (داعش) قرب تدمر


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت قوات النظام وميليشياته اليوم الإثنين (27 شباط/فبراير)، سيطرتها على عدة مواقع ومرتفعات كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” بالقرب من مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وأفادت صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، بأن قوات النظام وميليشياته تقدمت اليوم باتجاه مدنية تدمر وسيطرت على مرتفع “المقالع” و”مدينة التمثيل” غرب تدمير، وأصبحوا على تماس مع “جبل الطار” المشرف على مدخل المدينة، إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش”.

وأضافت بأن قوات النظام سيطرت أيضاً من جهة “جبل الهيال” على التلال المشرفة على “مثلث تدمر” جنوب غرب المدينة، وبذلك تقترب قوات النظام من مدينة تدمر.

ويأتي هذا التقدم بعد سيطرة قوات النظام وميليشياته على النقاط الحاكمة والمشرفة على حقل المهر للغاز، والمقالع الرخامية، والطريق الواصل بين سد وادي أبيض ومدينة تدمر.

ومن جهتها، أشارت تنسيقية مدينة تدمر إلى أن قصفاً جوياً وبراجمات الصواريخ استهدف منطقة المثلث ومدخل تدمر الغربي بعد انسحاب “داعش” من منطقة الدوة ومحيطها، وتقدم قوات النظام إلى مواقع قريبة من المدينة، ‏حيث سيطرت ظهر اليوم على منطقة الدوة ومحيطها، وقصر الحير الغربي وصولاّ إلى مشارف جبل هيال وجبل الطار في مداخل تدمر الغربية والشمالية.

كما شتّ الطيران الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت المدخل الغربي للمدينة، بعد تقدم قوات النظام في عدة نقاط في منطقة الدوة ومحيطها، كما يشهد محيط المدينة سقوط عشرات الصواريخ من الراجمات المتمركزة في منطقة الدوة.





المصدر