قوات النظام تصل مناطق سيطرة (سوريا الديمقراطية) جنوب غرب منبج


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام اليوم الإثنين (27 شباط/فبراير)، عن وصولها إلى مناطق سيطرة ميليشيات (سوريا الديمقراطية) في ريف حلب الشرقي، بعد سيطرتها على عدة قرى في المنطقة عقب انسحاب تنظيم “داعش” منها.

وأفادت صفحة “دمشق الآن” الموالية بأن قوات النظام سيطرت على قرى (زعرورة، وجب السلطان، وجب الحمام)، في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات دارت مع مسلحي تنظيم “داعش” في المنطقة.

ونقل موقع “المصدر نيوز” المولي عن مصدر عسكري في قوات النظام تأكيده سيطرتها على بلدة جب الخفي في ريف حلب الشرقي، ووصول قوات النظام إلى مواقع الميليشيات الكردية في بلدتي (أم خرزة وحوتة) الخاضعتين لسيطرة ميليشيات (سورية الديمقراطية)، وقطع الطريق بالكامل على قوات (درع الفرات) للوصول إلى مدينة منبج، على حد تعبيره.

وأشار المصدر إلى أنه في حال نية (درع الفرات) الوصول إلى منبج فمن المؤكد أن القتال والمواجهات ستكون مع القوات الكردية في البلدات الشمالية المحيطة.

ويذكر أن العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته لقوا مصرعهم، مساء أمس الأحد، خلال مواجهات مع الفصائل المشاركة في عملية (درع الفرات)، في بلدة تادف بريف حلب الشرقي، بعد ساعات قليلة من سيطرة قوات النظام على البلدة، عقب انسحاب تنظيم “داعش” منها.





المصدر