مصدر: دخول معدات عسكرية أمريكية جديدة لـ"الوحدات الكردية" عبر معبر "سيمالكا"


سمارت-أمنة رياض

قال مصدر خاص لـ"سمارت"، إن "وحدات حماية الشعب" الكردية في الحسكة، شمالي شرقي سوريا، تسلمت، اليوم الاثنين، أسلحة جديدة مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، دخلت عبر معبر "سيمالكا" الحدودي مع إقليم "كردستان العراق".

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم كشف هويته، أن المساعدات العسكرية تتألف من 72 شاحنة، بعضها محمل بصهاريج "كيروسين" (التي تستعمل كوقود للمحركات النفاثة)، وأخرى بالمدرعات وسيارات "دفع رباعي" مخصصة للقادة العسكريين.

وبحسب ناشط مقرب من "الوحدات الكردية"، فإن المدرعات من نوع "كوغار"، والتي تعتبر مقاومة للألغام الأرضية والعبوات الناسفة.

واستلمت "الوحدات الكردية"، مطلع كانون الأول من العام الفائت، دفعة معدات عسكريةمؤلفة من 37 شاحنة ونقلتها إلى مدينة عين العرب (كوباني) في حلب، شمالي البلاد، كما استملت، خلال كانون الثاني من العام نفسه، مساعدات عسكرية أخرى.

وتعتبر "الوحدات الكردية" الجناح العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي"، التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، حيث سبق وفرضت سيطرتها على مناطق واسعة من محافظة الحسكة، وأيضا مدينة تل أبيض في الرقة، شرقي البلاد، ومنطقة عفرين ومدينة عين العرب (كوباني) في حلب، شمالي البلاد، كما تخوض معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف الرقة، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.