منذ بدء عمليات التحالف ضد "تنظيم الدولة"..المقاتلات السعودية نفذت 341 غارة على مواقع التنظيم بسوريا


كشفت المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي اللواء الركن أحمد عسيري أن السعودية نفذت341 غارة ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، منذ بدء مشاركتها في التحالف الدولي ضد التنظيم.

وفي تصريح لصحيفة "مكة" السعودية، قال العسيري: بأن المقاتلات السعودية نفذت منذ بدء أعمال الحملة الدولية للقضاء على "تنظيم الدولة" 341  ضربة جوية، جميعها نفذت ضد أهداف التنظيم على الأراضي السورية. مؤكداً عدم مشاركة القوات السعودية بأي عمليات وغارات جوية ضد التنظيم في العراق.

وتدخل الحملة الدولية ضد "تنظيم الدولة" منعطفاً مهماً مع دخولها مرحلة "العزم الصعب"، والذي ينتظر أن يكتب نهاية التنظيم بعد قطع التواصل عاصمتيه في الموصل العراقية والرقة السورية.

وأشار عسيري إلى أن السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، تشارك بكثافة في الحرب ضد "تنظيم الدولة" في سوريا، في إطار التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة".

ولم يكشف المتحدث السعودي تفاصيل العمليات الحربية التي شنتها بلاده ضد "تنظيم الدولة"، أو تاريخ تنفيذ الغارات.

وكانت الرياض استضافت في منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي أعمال مؤتمر دول التحالف ضد "تنظيم الدولة" بمشاركة رؤساء هيئات الأركان العامة في 14 دولة مشاركة في التحالف، وهو ثالث اجتماع تحتضنه السعودية عقب استضافتها للاجتماع التأسيسي الأول للتحالف في سبتمبر/أيلول 2014، ومؤتمر رؤساء الأركان الخامس في فبراير/شباط 2015.




المصدر