وصول 134 عائلة سورية وعراقية خلال أسبوع إلى مخيم الهول بالحسكة


سمارت-أمنة رياض

وصل إلى مخيم الهول في ريف الحسكة، شمال شرقي البلاد، 134 عائلة سورية وعراقية، خلال الأسبوع الفائت، قادمين من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلدين، وفق ما صرحت لـ"سمارت" إدارة المخيم.

وقالت مسؤولة مكتب العلاقات في المخيم، بريفان حسين، إنهم استقبلوا، اليوم الاثنين، 51 عائلة عراقية يبلغ عدد أفرادها 244، و19 عائلة سورية قادمة من محافظة دير الزور، شرقي البلاد، حيث يبلغ عدد أفرادها 55 فرد.

وأشارت "بريفان"، أن المخيم استقبل، قبل يومين، ثلاث عائلات عراقية عدد أفرادها 18 شخص، و11 عائلة سورية تضم 22 فرد، كما وصل للمخيم، قبل ستة أيام، 35 عائلة عراقية عدد أفرادها 158 شخص، و15 عائلة سورية تضم 58 فرد.

ووفق "بريفان"، فإن إدارة المخيم ترسل حافلات خاصة لنقل العائلات اللاجئة والنازحة، الذين يصلون إلى حاجز "رجم الصليبي" الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" جنوب شرقي الحسكة، إلى داخل المخيم.

ويصل المخيم بشكل مستمر، عائلات قادمة من مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة" في العراق وسوريا، هربا من القصف والاشتباكات، حيث وصل، 19 الشهر الجاري، عشرات العوائل.

وكان "المجلس التنفيذي" التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية في مدينة الحسكة، أعاد افتتاحمخيم الهول، منتصف نيسان 2016، لاستقبال اللاجئين من مناطق العراق الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.